جديد الأخبار القيادة تعزي الرئيس التونسي في ضحايا الفيضانات • • البنوك السعودية تحذر من 18 طريقة للاحتيال المالي • • وزير العدل: القضاء السعودي يتمتع بالاستقلالية الكاملة لحسم قضية خاشقجي • • مقتل خبراء إيرانيين في غارة للتحالف على اجتماع حوثي بالحديدة • • الحكومة اليمنية: السعودية برهنت للعالم على التزامها بالعدل والإنصاف والشجاعة • • "العدل" تتقدم في 6 مؤشرات تنافسية دولية لعام 2018 • • مرور الشرقية يدعو مستخدمي الطرق إلى الحذر من الأمطار الغزيرة • • "الزعاق" خريطة الأمطار تمتد إلى مواقع جديدة منتصف الأسبوع • • التحالف يدمر صاروخين باليستيين للحوثيين بـ"الحديدة" • • انفجارات تهز مراكز اقتراع بأفغانستان.. وسقوط ضحايا • •

السبت 20 أكتوبر 2018


الأخبار » الحوادث والجرائم » لمى الروقي سقطت في البئر فأسقطت معها أقنعة وماتت فأنقذت حياة آخرين
السبت 20 أكتوبر 2018
لن ننساكي.. قلوبنا مع أهلك (اللهم صبرهم)
لمى الروقي سقطت في البئر فأسقطت معها أقنعة وماتت فأنقذت حياة آخرين

لمى الروقي سقطت في البئر فأسقطت معها أقنعة وماتت فأنقذت حياة آخرين

01-07-2014 10:57
 هبة عراقي - "اخبارية جسار": حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي في بئر ارتوازي في مدينة تبوك يوم الجمعة الموافق 17صفر 1435هـ التي أشغلت الرأي العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، والتي نسج البعض حولها "الإشاعات" وكثرت في قصتها"الأقاويل" و"الأطروحات"، تقترب من نهايتها حيث تم العثور على أجزاء من جسد لمى (الجثة المتحللة) بفعل التربة "الرطبة" والوقت الذي مضى على وجودها بالداخل (أكثر من إسبوعين).

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وكتب الدفاع المدني عبر حسابه على تويتر " أوضح المركز الإعلامي بتبوك أنه بعد عمليات شفط الأتربة والصخور خلال الأيام الماضية تم التوصل إلى أجزاء من جسد لمى الروقي وسلمت للطب الشرعي".

وعبر هاشتاق (#العثور_على_أجزاء_من_جسد_لمى_الروقي) ننتقي لكم أبرز التعليقات.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نستعرض معكم بشكل سريع ودون الدخول في تفاصيل غير مفيدة، أبرز الأحداث والشخصيات ذات الصلة بلمى الروقي.

أحد المغردين قال أنه ضابط في الدفاع المدني وأخذ يسرد القصص وينشر معلومات عن حادثة لمى الروقي تداولتها الصحف، ونفاها فيما بعد الدفاع المدني .

البعض صب جام غضبه على الدفاع المدني وانشغلوا بالهجوم عليه وترديد أنباء تناقلها أصحاب حسابات "مجهولة"، واستمر الدفاع المدني في النفي

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كما أعلن الدفاع المدني عن بث مؤتمره الصحفي مباشرة عبر أحد القنوات ولكنه لم يفعل!!، مما أثار غضب المغردون حينها.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كانت صحيفة اخبارية الجسار قد نشرت تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقده الدفاع المدني يوم الخميس الماضي

http://www.jassarnews.com/news.php?action=show&id=1004

الشركات التي استدعت للتدخل في عمليات الحفر لإخراج جثة لمى وتلك التي أرسلت معداتها كانت لها نصيب من الأقوال المتضاربة عبر تويتر خاصة فيما يخص المبالغ التي طلبتها تلك الشركات.

هناك أيضاً من ادعى أنه والد أو والدة لمى على تويتر وهو مانفاه أحد أقارب لمى في تصريحه لأحد الصحف.

البعض استغل الحادثة لتحقيق "الشهرة" وزيادة عدد متابعيه عبر تويتر عن طريق ترديد الإشاعات واختلاقها في بعض الأحيان دون مراعاة لمشاعر أهل المصاب وهنا نستحضر ماغردت به السعدون

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

شخصية بارزة من دول مجاورة علقت على حادثة لمى الروقي، وأوضحت أن لهم سابق خبرة، وسبق أن تم استدعائهم لإخراج طفلة سقطت في بئر، ولكنه عاد وقال كل حالة تختلف عن الأخرى!!.

ودخل على الخط مفسري الأحلام وقالوا في تفسيرهم لأحد الرؤى لمغردة أن لمى توجد في مزرعة شرق البئر في المقابل أكد شهود عيان أنه لاتوجد مزرعه لاشرق البئر ولاغربه !!.

واستمرت الإشاعات وهذا نموذج آخر منها

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

البعض دخل في تحدي أن لمى لم تسقط بالبئر ، وتجاوز ذلك البعض إلى اتهام والدها ووالدتها بإخفائها وقتلها، وهنا نضم صوتنا إلى صوت الكاتبة هند عامر في ضرورة محاسبة هؤلاء

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

فيما طار آخرون بفتوى جواز ردم البير ودفنها فيه، ربما وجدوا فيه الحل السهل والمخرج، ورفضت أسرة لمى الأمر، وهذا حقهم.

وفي المقابل انتشر مقطع فيديو تطلب فيه صاحبته مهلة إسبوع لإخراج لمى بواسطة "مكرمة" وتطلب من والدتها التصدق على القطط والطيور.

في سياق متصل تباهت صحف بعدد زوار أخبارها عن لمى !!، وهي سقطة ربما لن يغفرها لهم القراء بسهولة.

وآخر قرر تسمية ابنته بلمى تيمناً بلمى الروقي ونشر ذلك "مبتهجاً" عبر حسابه على تويتر، في الوقت الذي كان فيه مصير لمى لايزال مجهولاً!!.

وانتشر فيديو للطفله أجوان حفظها الله على أنها لمى الروقي، فيما نفت هي ذلك

ووصل الأمر إلى نشر صورة لجثة، قالوا أنها تخص لمى، تبين فيما بعد أنها لغرق طفلة في سيول جدة عام 2009".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

من جهتها دحضت أم لمى كل ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي عنها وعن ابنتها، لافتة إلى أن كل ما تناقلته المواقع ووسائل الإعلام عنها وعن لمى من صور ومقاطع فيديو وتصريحات كانت من نسج الخيال، موضحة أنها لن تسامح كل من استغل قضية ابنتها ليبحث عن الشهرة.

السقاف : ليتهم سكتوا

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في سياق متصل عبر مغردون عن استيائهم وغضبهم من فيديو لأب وصفوه بـ "المتهور" يقوم بـ (#انزال_طفل_في_بئر_عميق) دون أي وسيلة سلامة، ماذا لو سقط ؟!.

المغردون طالبوا بمحاسبة الأب وإنزال أقصى عقوبة به، نعتذر عن نشر الفيديو الذي قد يؤذي مشاعر الطفل، جدير بالذكر أن لمى كانت حاضرة بقوة في الهاشتاق، وشتان بين حال والد هذا الطفل ووالد لمى.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

المتطوعون كان الجانب المشرق قي قضية لمى وصل عددهم إلى 33 بحسب الدفاع المدني جميعهم تحمسوا لإنقاذ الفتاة وطلبوا من الدفاع المدني أن يسمح لهم بالمشاركة وأعلنوا أنهم متنازلين إن حدث لهم مكروه، وهم مسؤولين عن أنفسهم، وكتب أحد هؤلاء تعهد خطي على نفسه.

image

الآخر ابتكر يد صناعية لانتشال الحجر الذي يقف عائق أمام استخراج جثة لمى.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وبشرنا هاني الشلهوب مؤخراً بأنه " انضمي لمجموعة انقاذ تطوعيه برعاية خاصة من سمو وزير الداخلية محمد بن نايف"، مضيفاً " سنطور ابتكارات على مستوى عالمي."

الشمري أحد المتطوعين اللذين كان لهم حضور قوي في وقت مبكر

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتسائل الشمري " كم سنبكي على ضحايا قصصٍ مشابهه لقصة لمى !".

ولأجل هذا انطلقت حملة إيجابية عبر تويتر (#حملة_الإبلاغ_عن_الآبار_المهجورة)، لكي لاتكون هناك لمى أخرى، ولقت هذه الحملة تفاعل واسع، تحولت لنتائج ملموسة عبر الواقع.

حيث عقدت لجنة الأبار المكشوفة اليوم بمقر الدفاع المدني بالعلا حيث وقفت اللجنة على الأبار وتم حصر عدد 158 بئر أرتوازي مكشوف داخل أحياء قرية مغيرا جنوب العلا كذلك الوقوف على عدد من الأبار داخل حي صدر للوصول لحل سريع لإزالة الخطر القائم.

image

في النهاية وبغض النظر عن السلبيات في حادثة لمى، أستطيع القول وبكل ثقة أن حجم التعاطف الذي شاهدته مع لمى الروقي عبر تويتر يجعلني أقول أن فتاة البئر دخلت قلوبنا من حيث لاندري ولانعلم!!

نسأل الله أن يربط على قلوب أهلك ويصبرهم على فقدك يالمى، في النهاية أطلب من القراء الدعاء للمى وأهلها

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 14837


خدمات المحتوى


تقييم
1.01/10 (39 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.