جديد الأخبار مدير تعليم وادي الدواسر يؤكد على أهمية المنشأة التربوية الجاذبة • • سفير المملكة لدى لبنان يلتقي وفدًا شبابيًا سعوديًا من "برنامح التبادل المعرفي والثقافي" • • حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء • • نائب رئيس البعثة السعودية لدى الولايات المتحدة يلتقى نائب رئيس جمعية الكشافة • • «البيئة» تلزم بائعي المبيدات الزراعية بـ«شهادة مزاولة مهنة» • • توقعات " #الأرصاد " لطقس غدٍ #الثلاثاء • • دورة في الإنعاش القلبي الرئوي بوادي الدواسر • • مدير تعليم وادي الدواسر يزور جناح نادي الحي بمهرجان الأُسر المُنتجة • • كأس آسيا 2019 : الأخضر يخرج من البطولة بخسارته من اليابان • • البحرية الإسرائيلية تعتقل صياداً فلسطينيًا على بحر غزة • •

الثلاثاء 22 يناير 2019


الأخبار » محليات » «الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «ايزوتريتينوين» لتسببه بتشويه الجنين
الثلاثاء 22 يناير 2019
«الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «ايزوتريتينوين» لتسببه بتشويه الجنين

«الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر «ايزوتريتينوين» لتسببه بتشويه الجنين

11-09-2018 04:32
اخبارية جسار 
حذَّرت هيئة الغذاء والدواء النساء الحوامل أو اللاتي على وشك الحمل من تناول الأدوية التي تندرج تحت الاسم العلمي «ايزوتريتينوين» لأنه قد يسبب تشوهات خطيرة للجنين.

وأوضحت الغذاء والدواء أن مستحضر «ايزوتريتينوين» يُستخدم عن طريق الفم لعلاج الحالات الحادة من حب الشباب، وقد يسبب تشوهات خطيرة للجنين حتى لو توقفت المرأة عن تناول الدواء قبل شهر من الحمل.

وأوضحت الهيئة أن التشوهات الخارجية المحتمل حدوثها (وجود أذن واحدة، كبر حجم الرأس، تشوهات العيون)، مع احتمالية حدوث تشوهات داخلية تصيب القلب أو الجهاز العصبي.

وأكدت الغذاء والدواء على النساء اللاتي يتوقعن الحمل أثناء استخدام الدواء أو في حال الحمل خلال 5 أسابيع بعد التوقف عن العلاج بضرورة إيقاف الدواء فوراً ومراجعة الطبيب.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 38


خدمات المحتوى


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.